loading...
loading...
ميكروسوفت تعلن عن نسخة Windows 10 Pro للخوادم

ميكروسوفت تعلن عن نسخة Windows 10 Pro للخوادم

كشفت شركة ميكروسوفت عن نسخة جديدة من نظام Windows 10 Pro و هي نسخة موجهة للخوادم و الحواسب المزودة بأكثر من وحدة معالجة .
و تستهدف النسخة الجديدة محطات العمل بشكل مباشر و المستخدمين المتقدمين ، إذ أن الإصدار الجديد يدعم نظام ReFS الذي يتسم بالمرونة و إمكانية تصحيح الأخطاء في الملفات لضمان عملها بالشكل الأمثل دون إصابتها بعطب أثناء النقل ، و جرى تطوير النظام ليكون متوافق كذلك مع البيانات الكبيرة . و يحل النظام الجديد محل نظام الملفات القديم NTFS كما يضيف فحص السلامة و تنقية البيانات و حمايتها و تدعم التعامل مع حالات فشل و تكرار القرص الصلب .
كما يمكن إستخدام هذا الإصدار الجديد مع معالجات Xeon من إنتل و معالجات Opteron من شركة AMD ، و يتيح نظام Windows 10 Pro الحالي إستخدام معالجين فقط و 2TB من ذاكرة الوصول العشوائي و ستزداد إلى أربع معالجات و 6TB من ذاكرة الوصول العشوائي .
و يتميز النظام الجديد بسرعة في كتابة و قراءة البيانات بفضل إستعمال نماذج وحدات الذاكرة المستقرة NVDIMM-N ، كما يدعم أيضا إمكانية الوصول للبيانات المخزنة على الذاكرة البعيدة RDMA و بالتالي زيادة الإنتاجية و تقليل زمن التأخر عند نقل الملفات عبر تقليل إستعمال وحدة المعالجة المركزية عن طريق الشبكة دون التأثير على المعالج .

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: