loading...
loading...
جوجل تطور تقنية للمحتوى الإعلامي شبيهة بتقنية Discover في سناب شات

جوجل تطور تقنية للمحتوى الإعلامي شبيهة بتقنية Discover في سناب شات

تعمل شركة جوجل على تطوير تكنولوجيا لتمكين الناشرين من إنشاء محتوى إعلامي مرئي مشابه لميزة " Discover " الموجودة ضمن تطبيق سناب شات ، و ذلك وفقا لتقرير جديد نشرته صحيفة Wall Street Journal حيث تحاول شركة جوجل الفوز في السباق الجاري بين شركات التكنولوجيا للسيطرة على مجال نشر الأخبار على الهواتف الذكية .
بحسب التقرير فإن جوجل لا تريد الكشف عن تطبيق مشابه لسناب شات كما فعلت فيسبوك لكنها تعمل حاليا على تطوير خاصية جديدة ستحمل إسم Stamp لتجميع وعرض الأخبار لتقدمها عبر محرك البحث الخاص بها .
و يحتمل أن تكون هذه التكنولوجيا الجديدة جذابة جدا للمعلنين ، و يعود الفضل بذلك إلى مدى إنتشار المحمول على نطاق واسع من خلال تقنيات جوجل مثل نظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد الذي بلغ أكثر 2 مليار مستخدم إلى جانب خدماتها للبحث .
و بدأت جوجل بالتواصل مع ناشرين مثل Vox Media و Washington Post a و Time من أجل هذا المشروع الذي يعتمد على صفحات AMP في إظهار محتوى يشمل النص و الصور و الفيديو و قابل للتمرير كما هو الحال في Discover سناب شات تماما إلا أنه لا يوجد أي تفاصيل إضافية عن الترتيبات التي إعتمدتها جوجل مع الناشرين كما أن الشركة لم تتحدث بعد بشكل رسمي عن المشروع .
و تحاول جوجل أيضا إغراء الناشرين بوجود محتواهم في محركات البحث و هذه خطوة كبيرة و مغرية للشركاء و ستتيح جوجل للناشرين وضع المحتوى في مواقعهم على عكس سناب شات التي تعرض المحتوى داخل التطبيق فقط .

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: