مساحة إعلانية

نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف الذكي

تتمتع معظم الهواتف الذكية بشاشات كبيرة و معالجات قوية و تتضمن العديد من التقنيات اللاسلكية ، و كل تلك الأمور تعمل على إستهلاك طاقة البطارية بسرعة لذلك أصبح الحفاظ على تشغيل هاتفك الذكي لأكثر من يوم أمرا صعبا للغاية ، فإستعمال شبكة الأنترنت و الألعاب التفاعلية و التصفح اليومي لوسائل التواصل الإجتماعي يساهم في خفض متوسط عمر البطارية . و لتجنب هذه المشكلة التي يعاني منها أغلبنا سنقدم لكم في هذا المقال بعض النصائح البسيطة التي تساعدك في المحافظة على بطارية هاتفك الذكي .
1 - فتح البلوتوث و WiFi أو بيانات الهاتف عند الحاجة إليها فقط :
كلما إستمرت بيانات الهاتف أو البلوتوث مفتوحة كلما تم إستهلاك كمية من الطاقة لذلك قم بإغلاق هذه الخاصيات عندما لا تحتاجها .
2 - تعطيل خاصية GPS :
يحتوي الهاتف الذكي على وحدة نظام تحديد المواقع التي تسمح بإرسال و إستقبال الإشارات ، و يعد جزء لا يتجزأ من عمل التطبيقات مثل التطبيقات التي تعتمد على الخرائط مثل خرائط جوجل أو التحقق في الفيس بوك .
و يعتبر نظام تحديد المواقع GPS من أكثر الوظائف التي تستهلك شحنة بطارية الهاتف الذكي ، و لذلك على المستخدم إيقاف هذه الوظيفة في حالة عدم الحاجة إليها . كما يتعمد بعض المستخدمين إلغاء هذه الخاصية لأسباب متعلقة بالخصوصية و حماية البيانات .
3 - التحكم بإضاءة الشاشة :
تعد إضاءة الشاشة من أكثر الأمور التي تؤثر على العمر الإفتراضي لبطارية الهاتف الذكي لذلك ينصح بتقليل إضاءة الشاشة و بالتالي يقلل من إستهلاك الهاتف الذكي للطاقة لأننا جميعا نقوم بتنشيط الشاشة عند إستخدام هواتفنا .
كما أنه لا يجب أن تستعمل السطوع التلقائي و قد تبدو لك أنها ميزة مفيدة و لكن بالعكس فأحيانا يزيد سطوع الشاشة عن الحد الذي تريده مما يساهم في إرتفاع إستهلاك الهاتف الذكي للطاقة .
4 - إيقاف تشغيل وضعية الإهتزاز :

توجد الكثير من الإهتزازات التي تحدث خصوصا عندما تكون هناك مكالمات واردة أو رسائل و أنت تتواجد في أماكن من الضروري أن تحافظ على الهاتف صامت ، لذلك من الأفضل بالنسبة لك في هذه الحالة إستخدام نغمة الرنين العادية و ذلك للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي لفترة طويلة . كما يمكنك إيقاف تشغيل الإهتزاز أثناء الكتابة على لوحة المفاتيح أو لمس الشاشة لأن ذلك يعد شكلا من أشكال إستهلاك البطارية .
5 - إستعمال بطارية أصلية للهاتف :
عند تلف بطارية هواتفنا الذكية يجب علينا أن نقوم بإستبدالها لذلك قد يلجأ بعضنا إلى شراء بطارية مقلدة للإحتفاظ ببعض المال و لكن لن تدوم طويلا كما يمكن أن تضر هاتفك .
6 - تعطيل الإشعارات الغير ضرورية :
الإتصال المستمر بالأنترنت يسبب المزيد من الإشعارات الصادرة من مختلف تطبيقات هاتفك مثل إشعارات رسائل البريد الإلكتروني و الألعاب ، و يتسبب ذلك في ضعف عمر البطارية لأن جميع الإشعارات تضيء الشاشة إضافة إلا أنها تصدر صوت و إهتزاز لذلك من المستحسن أن تقوم بتعطيل الإشعارات الغير ضرورية من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم الإشعارات ثم التطبيق المراد إيقاف تلقي الإشعارات من خلاله ثم تقوم بتفعيل خاصية عدم تلقي الإشعارات من هذا التطبيق .
7 - إيقاف تشغيل المزامنة التلقائية :
توجد العديد من التطبيقات التي تتزامن بشكل تلقائي طوال اليوم مثل تطبيقات التواصل الإجتماعي و تطبيق رسائل البريد الإلكتروني و التحديثات التي تساهم في إستنزاف عمر البطارية . لذلك إحرص على إيقاف تشغيل المزامنة التلقائية من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم حسابات جوجل ثم قم بإغلاق المزامنة التلقائية .
8 - إستعمال خاصية " عدم الإزعاج " :
لا شك أن جميعنا يحتاج للخصوصية في بعض الأحيان لذلك يمكنك إستخدام خاصية " عدم الإزعاج " التي تتوفر في معظم هواتف الأندرويد و يمكنك تفعيلها أثناء فترة النوم أو أثناء فترة لا ترغب بإستعمال الهاتف خلالها و تمكنك هذه الخاصية من الحفاظ على طاقة البطارية إضافة إلى عدم صرف إنتباهك إلى هاتف طوال المدة التي تختارها .
9 - إلغاء التطبيقات و الأدوات الغير ضرورية :
يوجد الكثير من الأشخاص الذين يقومون بترك التطبيقات مفتوحة حتى في حالة عدم الحاجة لإستخدامها مما يؤدي إلى إستنزاف طاقة البطارية لذلك ينصح بإغلاق التطبيق في حالة عدم الحاجة لإستعماله ، إضافة إلى وجود بعض الأدوات خصوصا التي تطلب تحديثها بإستعمال الأنترنت مثل أدوات الطقس لذا يفضل الإبقاء على الأدوات التي تحتاجها فقط في الشاشة الرئيسية .
10 - الحفاظ على درجة حرارة معتدلة :
للحفاظ على طاقة بطارية هاتفك الذكي يجب عليك الحفاظ على برودته لذلك تجنب ترك الهاتف في أي مكان حار لأن ذلك سيؤدي إلى نفاذ عمر البطارية بشكل ملحوظ .

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

إعلان أول الموضوع
إعلان أخر الموضوع